اجود انواع المراتب الطبيه

اجود انواع المراتب الطبيه

هل تبحث عن اجود انواع المراتب الطبيه؟ هل تعاني من آلام الظهر أو الأرق؟ هل تريد شراء مرتبة توفر لك الراحة للحصول على نوم هانئ؟ 

المراتب الطبية عنصر أساسي للحصول على نوم مُريح وهادئ وصحة جيدة، ولكن مع اختلاف أنواعها وخامات صناعتها قد تقع في حيرة مُزعجة، لهذا نوّفر لك مجموعة من أفضل المراتب لنُسهّل عليك الاختيار، ونقدّم لك أهم النصائح للعناية الصحيحة بها لتدوم معك جديدة تمامًا كما اشتريتها.

ما هي اجود انواع المراتب الطبيه وأسعارها؟

تعتبر مرتبة الميموري فوم واحدة من اجود انواع المراتب الطبيه بسب قدرتها على توفير الدعم والراحة للجسم أثناء النوم، وهي الأنسب لكُل من يُعاني من الأرق أو من ألم في الظهر أو الرقبة.

أسعار مراتب الميموري فوم تتفاوت بناءً على اسم الماركة، الحجم والمواصفات وسُمك الطبقات، وتتراوح الأسعار بين 2000 إلى 5000 ريال سعودي.

اجود انواع المراتب الطبيه

اجود انواع المراتب الطبيه في السعودية 

تتنوع اجود انواع المراتب الطبيه في السعودية حسب احتياجاتك وميزانيتك، ولكي نأخذ بيدك قبل أن تغرق في بحر الحيرة، نؤكد لك أن المراتب الطبيّة الجيّدة، يجب أن تتمتع بهذه المواصفات.

  • تضمن المرتبة دعمًا كافيًا للعمود الفقري، مع مراعاة وزن الفرد ووضعية نومه.
  • تكون مريحة وتوفر شعورًا بالاسترخاء.
  • يجب أن تسمح بمرور الهواء بشكل جيد لمنع تراكم الرطوبة والحرارة.
  • المواد المستخدمة في صناعة المرتبة يجب أن تكون عالية الجودة وآمنة على صحة أفراد الأسرة.
  • من الضروري أن تأتي المرتبة بضمان مناسب يُغطي عيوب التصنيع.

كيفية التأكد من خامةاجود انواع المراتب الطبيه؟

عندما تُفكر في شراء اجود انواع المراتب الطبيه، لابُد بالطبع أن تتأكد من جودة الخامات المُستخدمة في تصنيعها، وإليك بعض النصائح التي ستساعدك.

اقرأ ملصق المعلومات

يجب أن يتضمن ملصق المعلومات جميع المواد المستخدمة في تصنيع المرتبة، لذا ابحث عن المواد عالية الجودة مثل اللاتكس الطبيعي، ميموري فوم، الإسفنج عالي الكثافة، وتأكد من عدم وجود مواد ضارة أو سامة في خامات المرتبة.

افحص المرتبة

تأكد من أن المرتبة متماسكة وخالية من أي عيوب صناعة أو انتفاخات، اضغط على المرتبة بيدك، ويجب أن تعود إلى شكلها الأصلي عند إزالة الضغط، ويمكنك شم رائحة المرتبة، من المُهم أن تتأكد أنها خالية من أي روائح كريهة.

أسأل البائع

اطرح أسئلة على صاحب المتجر حول المواد المستخدمة في تصنيع المرتبة، ولا تنسَ السؤال عن مُدة ضمان المرتبة، وقارن بين أسعار المراتب المختلفة.

جرّب المرتبة

من أهم الطرق للتأكد من جودة المرتبة هو تجربتها قبل شرائها، استلقِ على المرتبة في وضعيات مختلفة وتأكد من أنها مريحة، وتأكد من أن المرتبة تدعم جسمك بشكل متساوي.

ابحث عن مراجعات العملاء السابقين

قبل شراء المرتبة، ابحث عن مراجعات لأنواع المراتب المختلفة على الإنترنت، واقرأ آراء الأشخاص الذين قاموا بشراء نفس نوع المرتبة، واحرص على شراء مرتبتك من متجر موثوق وذو سُمعة طيبة.

3 خطوات للحفاظ على المراتب الطبية 

لحماية اجود انواع المراتب الطبيه والحفاظ على جودتها لأطول فترة ممكنة، اتبع هذه الخطوات البسيطة.

التنظيف الدوري

نظّف مرتبتك بشكل دوري باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ، واستخدم مكنسة كهربائية مزوّدة بفرشاة ناعمة لتجنب إتلاف سطح المرتبة، ويمكنك أيضًا استخدام بخاخ مُضاد للحساسية للقضاء على العث والغبار.

تغيير وضع المرتبة

قم بقلب مرتبتك كل 3-6 أشهر لتوزيع الضغط بشكل متساوي ومنع تآكلها، وتأكد من دوران المرتبة من الرأس إلى القدمين ومن اليمين إلى اليسار.

حماية المرتبة

استخدم واقي مرتبة لحماية مرتبتك من الانسكابات والبقع، وتأكد من أن واقي المرتبة قابل للغسل لتسهيل تنظيفه، وتجنب وضع أي أشياء ثقيلة على مرتبتك، مثل الأثاث أو الصناديق.

ما عدد سنوات ضمان المراتب الطبية؟

يلتزم متجر بامبو الذي يقدّم اجود انواع المراتب الطبيه بتقديم عشرة سنوات ضمان على جميع أنواع مراتب الميموري فوم الطبية، مع توفير الحماية للمستهلك في حال وجود عيوب تصنيع في المرتبة، وإمكانية استبدال المرتبة أو إصلاحها مجانًا طوال فترة الضمان.

ما هي عيوب المراتب الطبية؟

تُعرف المراتب الطبية بصلابتها وقساوتها المرتفعة، وهي ميزة مميزة تُميزها عن المراتب التقليدية.

ولكن، قد تُشكل هذه الصلابة عائقًا للذين اعتادوا على المراتب اللينة، وقد يُسبب عدم وجود نوابض شعورًا بعدم الراحة في بعض الحالات.

عيوب صلابة المراتب الطبية:

  • لا تكون المراتب الطبية مناسبة للأشخاص الذين يفضلون المراتب اللينة، وقد يشعرون بعدم الراحة عند النوم عليها.
  • يُمكن أن يُسبب عدم وجود نوابض في اجود انواع المراتب الطبيه شعورًا بعدم الراحة في بعض الحالات، خاصةً عند نوم أكثر من شخص على نفس المرتبة.

مميزات صلابة المراتب الطبية

  • تُقدّم المراتب الطبية ثباتًا أفضل من المراتب التقليدية، مما يُساعد على توفير دعم أفضل للعمود الفقري.
  • تُساعد صلابة المرتبة في تقليل آلام الظهر والرقبة، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الظهر.
  • تُساعد صلابة المرتبة على تحسين جودة النوم، من خلال توفير وضعيات للنوم أكثر راحة.

تعرف على كيفية الحفاظ على المراتب الطبية لأطول فترة ممكنة

إن دليل تعليمات الشركة المُصنّعة هو أفضل صديق لك عندما تبحث عن طُرق الحفاظ على اجود انواع المراتب الطبيه لتدوم لفترة أطول، فهو يحتوي على نصائح حول كيفية التنظيف والعناية، ويمكنك أيضًا إتّباع هذه النصائح الفعّالة.

  • واحدة من أكثر الطرق فعالية لجعل مرتبتك تدوم لفترة أطول هي قلب المرتبة أو تدويرها، لأنك بإتّباع هذه النصيحة لن تستخدم نفس الجزء من مرتبتك كل ليلة. 
  • إذا وجدت بُقعة على المرتبة، ارتدي قفازات ونظف البقعة بسرعة، يمكنك استخدام عصير الليمون والملح، واتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم امسحه بمنشفة نظيفة.
  • اجعل واقي المرتبة جزءًا أساسيًا من طقم الفراش الخاص بك، فهو بمثابة حاجز وقائي بينك وبين المرتبة، حيث يمتص العرق والأوساخ وعث الغبار وخلايا الجلد الميتة وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تستقر في المرتبة إذا تُركت دون حماية. 
  • بقدر ما هو ممتع أن تعامل مرتبتك مثل الترامبولين، إلا أنه بمرور الوقت، قد يؤدي هذا الإجراء إلى تآكل أجود أنواع المراتب الطبيه بشكل أسرع، ويؤدي القفز على المرتبة إلى حدوث تأثيرات أكثر قسوة قد تتسبب في إتلافها وإبطال الضمان. 
  • بالنسبة للمراتب ذات الألوان الداكنة، لا تستخدم الليمون لأنه سيغير لون المرتبة، بدلًا من ذلك، استخدم الماء وصابون التنظيف وصودا الخبز لعلاج البقعة. 
  • تناول الطعام والشرب في السرير يمكن أن يؤدي إلى بقع صغيرة غير ملحوظة، وقد لا تكتشف أنت هذه الأشياء، لكن النمل والصراصير سيعتبرونها بمثابة دعوة لإقامة عشش في مرتبتك، لذا لا تُحضر طعام أو مشروبات إلى سريرك. 
  • غزو بق الفراش يؤدي إلى تهالك مرتبتك، لذلك ستحتاج إلى حمايتها باستخدام غلاف حماية، والحفاظ على غرفة نومك نظيفة، بعيدًا عن الروائح المتراكمة من البقع وعث الغبار. 
  • اغسل ملاءات السرير الخاصة بك أسبوعيًا، لتضمن بقاء الفراش نظيف ومُعقم ليحمي اجود انواع المراتب الطبيه من التعرض للبقع والرطوبة والعرق. 
  • لا يوجد شيء أفضل من قراءة كتاب مع قطتك أو كلبك الذي يجلس بجوارك على السرير، لكن المشكلة الوحيدة هي أن رفيقك المفضل ذو الأرجل الأربعة قد يحمل جراثيم، وبمجرد أن تلتصق هذه الطفيليات به، فسوف تفقس البيض في شعر حيوانك الأليف، ويمكن أن ينزلق هذا البيض إلى مرتبتك، لذا قد يكون من الأفضل أن تُخصص لهم مكان نوم مختلف. 

أفضل أنواع المراتب الطبية للعمود الفقري 

هل تعاني من آلام الظهر المزمنة؟ هل تبحث عن نوم هانئ يدوم طوال الليل؟

إذًا، ودّع آلام الظهر والرقبة المؤلمة، واستقبل ليالي هادئة ونوم عميق، لأنك مع مرتبة بامبو الميموري فوم اجود انواع المراتب الطبيه، ستحصل على:

  • راحة لا مثيل لها، حيث تتكيف المرتبة مع شكل جسمك، وتوفر دعمًا استثنائيًا للعمود الفقري، مما يقلل من آلام الظهر ويمنحك نومًا عميقًا ومريحًا.
  • مصنوعة من مواد عالية الجودة، وميموري فوم متميز بكثافة عالية، مما يجعلها تدوم لسنوات طويلة.
  • تسمح بمرور الهواء بشكل جيد لمنع تراكم الرطوبة، وتوفير بيئة نوم صحية.
  • تتميز المرتبة بتصميم أنيق وعصري يناسب جميع أنواع الديكورات.
  • تأتي المرتبة مع ضمان شامل لمدة 10 سنوات، لضمان راحة بالك ورضاك التام.

اجود انواع المراتب الطبيه

تعرف على أجود أنواع المراتب الطبية بدون سوست

ودع الأرق، ورحب بتجربة نوم جديدة كلياً مع اجود انواع المراتب الطبيه مراتب الميموري فوم الطبية من بامبو.

هي عبارة عن مراتب مصنوعة بالكامل من الإسفنج الذي يتميز بخصائص فريدة، فهو أكثر كثافة ولزوجة من المواد الأخرى، مما يجعله يتكيف ببطء مع شكل الجسم عند تعرضه للحرارة والضغط.

تتميز هذه المراتب بتصميم فريد يتكيف مع منحنيات جسمك، مما يوفر لك دعمًا مثاليًا للعمود الفقري وراحة فائقة لا مثيل لها، بملمس ناعم يوفر لك شعورًا بالاسترخاء والراحة أثناء النوم.

أيهما أفضل المراتب الطبية أم مراتب السوست؟

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على احتياجاتك الشخصية، وكالتالي عقدنا لك مُقارنة بسيطة، لنُساعدك على إتخاذ القرار الصحيح.

وجه المُقارنة المراتب الطبية  مراتب السوست 
المميزات  توفر دعمًا أفضل للعمود الفقري.

تخفف من آلام الظهر والرقبة.

مصنوعة من مواد آمنة على الصحة.

تسمح بمرور الهواء بشكل جيد لمنع تراكم الرطوبة.

أرخص من المراتب الطبية.

توفر تهوية أفضل.

العيوب سعرها أغلى قليلًا من مراتب السوست. لا توفر دعمًا كافيًا للعمود الفقري.

تتسبب في الضوضاء عند الحركة.

لا تدوم لفترة طويلة مثل المراتب الطبية.

 

مميزات مراتب بامبو الطبية 

مرتبة بامبو واحدة من اجود انواع المراتب الطبيه ويمكنك اعتبارها اختيار مثالي للحصول على نوم مريح وصحي، وذلك لأنها تمتاز بعدة مميزات.

  • فهي مصنوعة من مواد طبيعية عالية الجودة تضمن دعمًا ممتازًا للجسم وراحة لا تُضاهى أثناء النوم. 
  • بفضل تصميمها المُتقن وتقنيات التهوية، يمكنها على الحفاظ على درجة حرارة مثالية طوال الليل، مما يضمن لك نومًا مريحًا. 
  • كما أنها مضادة للبكتيريا والعث، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر والجيوب الأنفية. 
  • تُخفف من آلام الظهر والرقبة والعمود الفقري وتساعد على تحسين جودة صحة النوم.
  • يمكنك اعتبارها استثمار ذكي، لأنها تدوم معك لسنوات طويلة وتوفر لك قيمة ممتازة مقابل المال.
  • مرتبة صديقة للبيئة مصنوعة من مواد طبيعية عالية الجودة وقابلة للتجديد.
  • مناسبة لجميع أفراد العائلة، وذلك لأنها تأتي بأحجام وتصاميم مختلفة لتناسب جميع احتياجات أسرتك.

اجود انواع المراتب الطبيه

اختيار المرتبة الطبية المناسبة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في جودة نومك وصحتك بشكل عام، ومن بين اجود انواع المراتب الطبيه، تبرز بعض الخيارات التي تقدم راحة استثنائية ودعمًا ممتازًا للجسم.

لا تنتظر كثيرًا، اختر مرتبة بامبو المُناسبة لمقاس سريرك، لتستمتع بنوم هادئ وعميق، وتستيقظ بنشاط وحيوية لتبدأ يومك الجديد بكل طاقة. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!